كذا الالتراس يا ناس
أرعبت الجماهير الاهلاوية الوسط الرياضي في عام منصرم بحضورها وتفاعلها الغير مسبوق والذي صنع نقلة نوعية في كيفية التشجيع (طرقة وفنونة) للدرجة التي اصبحت فيها تلك الجماهير هاجسا بل وبعبعا يلاحق كل المنافسين الزائرين للملاعب والصالات الخضراء فرادي وجماعات .
سجلت الجماهير الاهلاوية في المدينة الرقم الاعلي في احصاءات الجوله الامر الذي دعاني لأسأل وبرفقة الزميل رجا الله السلمي هل هو اهلي جدة ..؟ ام اهلي المدينة ..؟ في دلالة واضحة الي اخضرار قلوب اهل المدينة من عشاق كرة القدم لولا ان هذا الابهار ظل حبيس البث وخارج نطاق التغطية .
عندما يتم الحديث عن الاحصاءات الجماهيرية حضورا لا يتم ذلك في اعلامنا بشكل منتظم ودوري (كل مباراة علي حدة) بل ولا يفرق ذات الاعلام المرئي منه والمسموع بين احصاء لحضور جماهيري خارج الارض وداخلها وسبب ذلك يعود الي قاعدة (اختاروا الجولة التي تتفوق فيها جماهير نادينا المفضل) .
الاحصاءات تشير الي تفوق جماهيري اهلاوي خارج جدة في الوقت الذي لعبت فيه الاندية الجماهيرية الاخري علي ارضها ثم لن نستغرب مستقبل قريب يخرج فيه احد المتشدقين ليتحدث عن الجماهيرية الساحقة والتي يتم فيها التلاعب بالارقام بدعم كاميرات تصور العشرون مائة والمائة عشرة فمن يراقب من ..؟ .
ولان الجماهير الاهلاوية قد تفوقت حضوريا وكانت نجما للجولة فالخبر وكما جرت العادة في عرفنا الاعلامي ليس جديرا بالاهتمام بل أن تسليط الاضواء عليه مضيعة لوقت مذيع او مساحة صحيفة الا من منصف هنا واخر هناك قد يستحي فيصيغ خبرا لا يكاد يري بالعين المجردة في صحيفة أو يسمع في برنامج .
ومع كل هذا فهم المجانين والذين لا يشتكون تأتيهم العراقيل من اليمين فيذهبون الي الشمال يتم تجاهلهم هنا فيبهرون هناك والجمعة ليست ببعيد والمجانين جاهزون ومن قال المستحيل ليس المانيا فقد حاد عن صواب يقول المستحيل ليس أهلاويا في عرف جماهير ناد ملكي أسس ليكون في مقدمة ركب والبقية شعب .
جمعة منتظرة ستقدم الجماهير الاهلاوية فيها محاضرة بعنوان (كذا الالتراس يا ناس) والدعوة مفتوحة لمدرجات اندية اخري لحضور لا يستدعي موافقة ولي امر في ظل مثل قائل (اطلب العلم ولو في الاهلي) جمعة قادمة لونها أخضر وأجوائها صاخبة وشعارها (حناجرنا) مكبرات وثيابنا (تي شيرتات) .
فواتير
الاهلي انموذجا يحتذي في الجوانب الاستثمارية بشهادة اجنبية ترشحة لان يكون حاضرا في ورش العمل الخاصة بالقارة الاسيوية ثم (الا ليت قومي يعلمون) .
حملة (كلنا أخضر) والتي اطلقتها صحيفة الاهلي في منتديات كورة بهدف استبدال الثوب الابيض بالتي شيرت الاخضر فكرة رائعة لرسم لوحة تنظيمية خيالية .
حملة (بصوتنا ندعم ونرعب) والتي اطلقتها الجماهير الاهلاوية في الفيس بوك بهدف استبدال المكبرات بالحناجر هي فكرة رائدة لصناعة أجواء تشجيعية صاخبة .
المباراة لا تحتمل المجاملات في حصص المدرجات ولا تحتمل الحماقة في اهمال فصل الجماهير فلوائح التوزيع مرسوم دولي وسلامة الابناء أخضرهم وأصفرهم مطلب أولي .